جواهر كركوك
الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام عليكم
اخي الزائر نرحب بك في منتدى جواهر كركوك نرجو منك الدخول اذاكنت عضوا مفعلا او الى التسجيل اذا كنت زائرا علما ان الموقع بحاجه الى مشرفين حسب الشروط

اهلا بكم


منتدى يهتم بالثقافات العامة والمواضيع الجديدة في المجتمع العراقي والعربي صور \مقاطع\ برامج \ شروحات \ واجمل التنزيلات \ لكل العراقيين تحت شعار كلنا العراق..
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الملكة رانيا تستغل الدولة؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aymen
الادارة
الادارة
avatar

عددالمشاركات : 3113

مُساهمةموضوع: الملكة رانيا تستغل الدولة؟؟؟؟؟   الخميس 3 مارس - 9:22

في ظل الاضطرابات الأخيرة في مصر وتغيير نظام الحكم في تونس، بدأت تظهر مؤخراً بوادر أزمة وعدم هدوء في المملكة الأردنية الهاشمية.
فقد قدمت شخصيات تمثل 36 عشيرة أردنية بيانا للملك عبد الله الثاني يحثه على وقف تدخل الملكة رانيا زوجته الفلسطينية الأصل في السياسة في تحد جديد للعاهل الأردني الذي تفاجأ جدا من هذا البيان.

وفي استحضار لمقارنات مع زوجتي الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، ليلى طرابلسي، والرئيس المصري حسني مبارك، سوزان مبارك، هاجم الموقعون على البيان الملكة رانيا واتهموها باستغلال أموال الدولة للترويج لصورتها في الخارج دون الاهتمام بمعاناة الأردنيين العاديين.

وجاء في البيان "إن الملكة رانيا تبني مراكز قوى لمصلحتها بما يخالف ما اتفق عليه الأردنيون والهاشميون من أصول الحكم وبما يشكل خطرا على الوطن وبنية الدولة والنظام السياسي ومؤسسة العرش". وأضاف البيان إن عدم النظر لفحوى البيان سيلقي بنا إلى ما حدث في تونس ومصر وما سيحدث في بلدان عربية أخرى تتنظر التحرك.

وأثارت الملكة بدعمها قانونا قد يعطي الجنسية الأردنية لمزيد من الفلسطينيين المخاوف بين المؤسسة الحاكمة من أن يميل الميزان السكاني أكثر لصالح الأردنيين من أصل فلسطيني. وتأتي الشخصيات الموقعة على البيان من العشائر المحافظة في الضفة الشرقية لنهر الأردن والتي تمثل العمود الفقري لدعم الأسرة الهاشمية الحاكمة في حين يمثل الأردنيون من أصل فلسطيني -أو من الضفة الغربية لنهر الأردن- غالبية سكان البلاد البالغ عددهم سبعة ملايين نسمة.

من الجدير بالذكر، أنه تم توجيه انتقادات شديدة اللهجة للملكة رانيا قبل عام لانفاقها ملايين الدولارات على الاحتفال بعيد ميلادها الاربعبن وبحضور لفيف من الاصدقاء من فنانين وممثلين ومصممي أزياء ورياضيين وأولياء عهد وملوك وأمراء ورؤساء جمهورية ووجوه اجتماعية بارزة نذكر منهم ولي عهد البحرين، الرئيس الاميركي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري وزيرة خارجية الولايات المتحدة الحالية، الفنان العالمي Bono ، مصمّم الازياء العالمي Roberto Cavalli، لاعب كرة القدم العالمي ليونيل ميسّي، الكبيرة ماجدة الرومي وشقيقها عوض الرومي، السوبرستار راغب علامة، النجمة اليسا ، الاعلاميين زافين قيومجيان وجيزيل خوري ، الممثّل العالمي John Cusack، صاحبي موقع الفايسبوك وغوغل، رئيس الفيفا، ممثلين عن جمعيات خيرية وطلّاب من الاردن، وأعتذر عن حضور الحفل كل من الاعلامية الشهيرة أوبرا وينفري والممثلتين أنجلينا جولي ونيكول كيدمان اللواتي ترّددن بالحضور بسبب الاوضاع الامنية في الشرق الاوسط.

ويقول المحللون السياسيون إن أصل الملكة رانيا الفلسطيني يعني أنها هدف سهل لمنتقدين يسعون إلى تصويرها كمواطنة غير أردنية رغم أنها لم تكن أول ملكة للأردن تأتي من أصول من خارج الضفة الشرقية. وتزوج الملك حسين والد الملك عبد الله أربع زوجات لم تكن أي منهن من الضفة الشرقية. ويميل المجتمع الأردني إلى الطابع المحافظ وينظرون إلى دور المرأة في ظل دور الرجل وليست كشخصية مستقلة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jwkr.forum315.com
 
الملكة رانيا تستغل الدولة؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جواهر كركوك :: جـــــــــــــواهر الــــــــــــــــــــعامــــــــــة :: الاخبار news-
انتقل الى: